ريف جورجيا

برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام - برامج العوائل و الاطفال

برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام

إن كنت تبحث عن برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام لقد تم اعداد خطة مناسبة تصلح للعوائل والعرسان مع تغطية لجميع المناطق السياحية في جورجيا  سنذكر خط السير والجولات اليومية بالتفصيل مع سائق وسيارة خاصة 

توفير عدة خيارات للسكن الذي سيكون حسب أختياركم ،شقق فندقية ، فنادق، منتجعات ، اكواخ ، ولكم حرية تغيير عدد الأيام او أي فقرة من برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام .

للمزيد من المعلومات وإتمام الأتفاق نرجوا التواصل على الواتس اب .

اليوم الأول

استقبال المطار. سيكون بأستقبالكم مندوب الشركة عند وصولكم بالسلامة الى المطار, ثم التوجه الى مقر الأقامة المحدد سابقاً, 

وبعد اخذ قسط من الراحة وفي اوقات المساء ستتوجهون مع سائق في جورجيا الخاص بكم الى منطقة مرجان شفيلي او شارع العرب تبليسي, حيث تنتشر فيه مجموعة مطاعم وكافيهات تركية وعربية وبعد تناول وجبة الغداء سوف نستكشف العاصمة تبليسي حسب الوقت المتاح لنرجع الى السكن من أجل الراحة والتهيأ لليوم التالي من برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام .

أهم الأنشطة:

♦️ جسر السلام تبليسي

♦️ ترام تبليسي التلفريك

♦️ الحديقة النباتية في تبليسي

♦️الحمامات الكبريتية

اليوم الثاني

رحلة جبال القوقاز . بعد تناول وجبة الفطور سنتوجه مع السائق الى مدينة قازبكي جبال القوقاز التي تبعد مسافة ساعتين عن العاصمة, وستكون اول محطاتنا التي سنتوقف فيها عند قلعة انانوري التأريخية، وبعدها نكمل المسير الى نهر بسانوري الذي يضم جلسات جميلة للعوائل على النهر مع أمكانية طبخ الطعام وشوي اللحوم, ومن ثم ننتقل الى البانوراما مطل كازبيجي, وفي نهاية اليوم نعود ادراجنا الى العاصمة للمبيت.

أهم الأنشطة:

♦️ ركوب الخيل

♦️ ممارسة رياضة التجذيف بالنهر

♦️ القفز بالمظلة بين الجبال مع تصوير فيديو

♦️ تأجير دراجات جبلية وأخذ جولة بين الجبال

♦️ زيارة قلعة انانوري الأثرية

♦️الاستمتاع بجولة بترام كوداوري ( التلفريك) ومشاهدة الجبال من الأعلى

 

اليوم الثالث

جولة تبليسي .  صباحاً نتوجه الى مدينة متسخيتا عاصمة جورجيا القديمة التي تبعد نصف ساعة بالسيارة عن تبليسي, نتجول بين أزقتها التي تضم المنازل الفلكلورية القديمة والكثير من المحلات لبيع العصائر والمعجنات والهدايا , بعدها نتوجه الى دير جفاري التي تقع في أعلى قمة التل, ومشاهدة التقاء النهر الازرق ( متكفاري) مع النهر الابيض (اراجفي), ثم ننتقل الى متاتسميندا بارك تبليسي وهو أجمل أماكن العاصمة والصعود اليه بالقطار الكهربائي ,بعدها نذهب الى بحيرة السلاحف الشهيرة في مدينة تبليسي ،وفي الليل ننتقل الى مول كاليريا في سنتر العاصمة لتناول العشاء وقضاء بعض الوقت في كافيهاته الجميلة .

أهم الأنشطة:

♦️ جولة في القطار الكهربائي

♦️ مدينة الالعاب فوق الجبل

♦️ العاب مائية متنوعة

♦️ متحف الشمع للمشاهير

♦️ تناول الطعام في مطاعم البيتزا في الهواء الطلق

♦️ تمشية وجلسات في الحدائق المنتشرة فوق الجبل

♦️ جولة بالقارب في بحيرة السلاحف

 

اليوم الرابع

رحلة باتومي . بعد تناول وجبة الافطار نغادر بأذن الله تبليسي ونتوجه الى مدينة باتومي, وفي منتصف الطريق نتوجه الى محافظة كوتايسي وتحديداً الى بحيرة مارتفيلي الشهيرة وبعد قضاء بعض الوقت والأستمتاع بالتجوال داخل البحيرة, نكمل المسير الى باتومي وبعد الوصول لباتومي واستلام السكن الذي يفضل أن يكون شقق فندقية في باتومي نأخذ جولة حرة في مدينة باتومي حسب الوقت المتاح .

أهم الأنشطة:

♦️ التجذيف في بحيرة مارتفيلي في محافظة كوتايسي

♦️الاستمتاع بجولة ليلية على ممشى باتومي

 

اليوم الخامس

جولة باتومي . بعد تناول وجبة الافطار سوف نتجه الى منطقة أجارا الجبلية في اطراف باتومي لزيارة الحديقة النباتية في باتومي الواقعه على مطل البحر الأسود, والتي تضم مئات الأنواع من اشجار ونباتات وزهور نادرة من مختلف دول العالم, وتعتبر اهم محمية طبيعية في جورجيا يمكننا التجوال فيها سيرا على الاقدام او عن طريق السيارات الكهربائية التي يتم استئجارها بسائق للقيام بجولة في الحديقة, بعدها نتوجه الى تلفريك المدينة للقيام بجولة أستكشافية لمشاهدة باتومي من أعلى مرتفع ,ثم نقوم بجولة في ساحة بيازا الشهيرة التي تضم مجموعة من الكافيهات والجلسات العصرية, ثم ننتقل الى البوليفارد المطل على البحر الأسود الذي يبلغ طول الممشى 4 كيلو متر لنبدأ جولة المسير من موقع التلفريك, مروراً بتمثال علي ونينو, مطعم برج الحروف, ونختمها بجولة في اليخت وسط البحر الأسود, سيكون من أهم أيام برنامج سياحي جورجيا 10 ايام .

أهم الأنشطة:

♦️الاستمتاع بوقتك في أجمل حدائق ومعالم باتومي

♦️تجربة الطيران الشراعي

♦️تأجير الدراجات الكهربائية بأنواعها

♦️تأجير دباب واخذ جولة في البحر الأسود

♦️الطيران بالمظلة

♦️قضاء وقت في مدينة الالعاب 

 

اليوم السادس

جولة ماخونستي .  صباحاً نتوجه الى قرية كيدا التي تبعد 45 دقيقة عن مركز باتومي لمشاهدة جسر الملكة تمارا جورجيا وشلال ماخونساتي, الذي يكون موقعه بين الجبال الخضراء حيث النسيم العليل والمنظر الخلاب, وبعدها نرجع الى سنتر باتومي الى بحيرة 6 مايو, وبعدها نتوجه الى اكبر مولات باتومي الذي يحتوي على عدة طوابق منها كافيهات ومطاعم ومراكز تسوق وأقسام ترفيه.

أهم الأنشطة:

♦️ حظور عروض الدلافين الراقصة

♦️التنزه بحدائق البحيرة والجلوس على ضفافها

♦️ زيارة حديقة الحيوانات بجنب البحيرة

♦️ جولة بالزورق في بحيرة 6 مايو

 

 

اليوم السابع

رحلة باكورياني . في الصباح الباكر نغادر باتومي متوجهين الى مدينة باكورياني وقد اخترنا لكم السكن في كوخ , وهي منطقة منخفظة درجة الحرارة في الصيف تحيط بها الجبال الخضراء من كل الجوانب, بعد الوصول واستلام الكوخ ناخذ قسط من الراحة نأخذ جولة أستكشافية في في هذا المنتجع الجميل .

أهم الأنشطة:

♦️ جولة في تلفريك باكورياني

♦️ القفز بالمظلات

♦️ ركوب الخيل

♦️القطار المجنون (الزحليقة) 

♦️ جولة تمشية في الحديقة الوطنية

اليوم الثامن

جولة بورجومي . بعد تناول الفطور في الكوخ نتوجه الى برجومي, نقوم بزيارة برجومي بارك او الحديقة الوطنية في بورجومي جورجيا, التي تعتبر واحدة من اكبر المتنزهات في اوروبا وهي مصدر ينابيع المياه المعدنية وتضم شلال_ عيون ماء معدني _ انهار _ العاب اطفال, وبعض الفعاليات الجميلة مثل السير مع الأنهار الصغيرة _صعود التلفريك الذي يصل الى اعلى الجبل حيث الاشجار الكثيفة ودرجات الحرارة المنخفضة _تأجير سيارة كهربائية للتجوال بين الغابات _ وفي المساء نعود الى الكوخ في باكورياني للمبيت سيكون يوم مميز من ايام برنامج سياحي في جورجيا  .

اليوم التاسع

رحلة تبليسي .  نترك باكورياني صباحاً للذهاب الى العاصمة تبليسي التي تبعد ساعتين ونصف وفي الطريق نتوجه الى مدينةغوري ، ونزور متحف ودار ستالين الشهير وبعدها نكمل المسير الى تبليسي, وعند وصولنا العاصمة نتوجه الى أحد أكبر المجمعات التجارية تبليسي مول, الذي يضم العشرات من المحال التجارية التي تعرض سلعها من ملابس وأحذية وعطور, وفي الطوابق العليا يوجد مجموعة من المطاعم الغربية للوجبات السريعة وتوفر الجلسات المريحة للعوائل .

اليوم العاشر  

يوم المغادرة . بعد تناول الفطور وحزم الامتعه والحقائب في السيارة نتوجه مجمع ايست بوينت في تبليسي, الذي يكون موقعه بقرب المطار لشراء الهدايا والأستمتاع بصالات الترفيه العائلية التي يحتويها, وبعدها نذهب الى المطار للمغادرة بحفظ الله ورعايته حسب موعد الطائرة, نتمنى أن يكون شرحنا قد نال رضاكم ولأي أستفسار حول برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام, نرجوا التواصل على الواتس اب وسيكون الجواب على كل أسئلتكم فوراً بأذن الله .

البرنامج يشمل

الاستقبال والتوديع من المطار والى المطار .

 حجوزات الفنادق شامل الافطار .

 سيارة خاصة مع سائق .

 البترول .

 السعر شامل الضرائب .

شريحتين نت 4 قيقا .

البرنامج لا يشمل ما يلي .

 تذاكر الطيران.

 وجبة الغداء والعشاء.

  تذاكر دخول الاماكن .

 ️جورجيا – معلومات عامة

غير مطالب بفيزة دخول الى جورجيا كل من يحمل جنسية دول الخليج العربي وعند * الوصول الى المطار تختم دخول واقامة لمدة ثلاث أشهر مجاناً *غير مطالب بتأمين صحي كل من يحمل جنسية دول الخليج *اما المقيم في دول الخليج من جنسية اخرى غير جنسية مواطني دول الخليج مطلوب منه ان يعمل تأمين طبي *احضروا معكم عملة دولار امريكي ، والتصريف يكون من خارج المطار من مراكز الصيرفة المنتشرة في كل جورجيا وسعر صرفها ثابت في كل المحافظات .

شركات الاتصالات:

 جيوسل

 ماكتي

 بيلاين

بعض المطاعم المنصوحة .

العاصمة تبليسي .

مطعم زياد التركي

 مطعم البغدادي

 مطعم سوبرا

 مطعم انقرة

 مطعم البيك

في باتومي.

مطعم ازمير

 مطعم دنيز

 مطعم بغداد

مطعم اسطنبول

برنامج سياحي جورجيا 10 ايام

نخطط في برنامج سياحي جورجيا 10 ايام، لتخصيص يوم لزيارة أحدى القرى القريبة من العاصمة تبليسي،وستكونون ضيوف على أحدى العائلات المعروفة هناك، سكان القرى الجورجية قريبين جداً بعاداتهم  وتقاليدهم وأعرافهم من الثقافة العربية فهم يتصفون بالكرم وحسن أستقبال الضيف، ومن عاداتهم الكريمة تقديم الطعام والحلويات على موائدهم بشكل مبالغ فيه ويعتبر هذا أحد خصال أكرام الضيف التي لايمكن التهاون فيها، ومن صفاتهم الجميلة هو حظور جميع افراد العائلة لألقاء التحية والسلام على الضيوف مع مراعاة الخصوصية لكون سكان القرى هم من المحافظين على العادات والتقاليد القديمة، وهنا لانتهم سكان المدينة بأنهم غير محافظين بالعكس هم أساساً منحدرة أصولهم من القرى لكنهم أكثر انفتاحاً من سكان القرى من ناحية التقاليد كما هو موجود في اغلب عواصم الدول الأخرى، ومن ضمن البرنامج سيكون هناك جولة في مزارع القرية ومشاهدة مايزرعون وأشجار الفاكهة ومناحل العسل ، ستكون تجربة موفقة في برنامج سياحي جورجيا 10 ايام .

جدول سياحي جورجيا 10 ايام

ليس من الظروري أن تكون ثري حتى تسافر للسياحة والترفيه، فهناك عدة خيارات رائعة في جورجيا يستطيع أي سائح ومهما كان مدخوله المالي أن يستمتع بها، وعلى سبيل المثال عندما تختار جدول سياحي جورجيا 10 ايام، يوجد الكثير من العروض وأسعار مختلفة لهذا الجدول، فتجد شخص قد كلفه هذا البرنامج مبلغ كبير وشخص ثاني سافر بنفس هذا البرنامج بمبلغ منخفض السبب؟الشخص الأول اختار جدول سياحي جورجيا 10 ايام ، يكون السكن فيه عبارة عن منتجعات 5 نجوم ، فنادق 5 نجوم على البحر ، يأكل جميع الوجبات في مطاعم فخمة جداً، أضافة الى حجز تذاكر الطيران في وسط ذروة السياحة وغالباً ماتكون غالية، الشخص الثاني قضى نفس البرنامج بتكلفة مخفظة لكونه حجز تذاكر الطيران قبل بدأ الموسم السياحي مع إمكانية حصوله على عرض جيد ، وسكن في شقة وسط البلد ،أو في فندق اقتصادي، ونظم حياته بشكل جيد بحيث يوزع تناول وجبات الطعام بين مطاعم متوسطة، وطبخ في البيت ، والتبضع يكون من الاسواق الشعبية المنتشرة بكثرة في كل المدن والتي توفر جميع الاحتياجات .

مرتبط
مقالات منوعة