ريف جورجيا

ريف جورجيا

تعرف على أفضل 10 وجهات في تبليسي للسياحة

تعرف على أفضل 10 وجهات في تبليسي للسياحة

إذا كنت تفكرُّ في اختيار  جورجيا للسياحة العائلية- خاصةً في عاصمتها تبيليسي، فأنت هنا في المكان الصحيح، حيث نأخذك في جولةٍ ممتعة نتعرف فيها عن كثبٍ على واحدةٍ من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا خلال برنامج سياحي في جورجيا، والتي تستقبل سنويًّا ما يزيد عن 7 ملايين سائحٍ أجنبي، يزورون أكثر من 12 ألف موقعٍ تاريخي وثقافي في أنحاء جورجيا.

تشتهر جورجيا- وعاصمتها تبليسي- بصفةٍ عامةٍ بالأماكن الطبيعية الساحرة، ومناطق الجذب السياحي، والآثار التي يعود تاريخها إلى قرون عديدة، هذا على الرغم من صغر مساحتها، إلا أنها تضم تراثًا ثقافيًّا وتاريخًا غنيًّا بالآثار، فهيا بنا نستمتع بجولةٍ حول أشهر معالم جورجيا للسياحة.

كيف تستمتع برحلة لـ تبليسي جورجيا للسياحة؟

الكثير من المعالم الشهيرة ذات الطابع الترفيهي أو التاريخي أو الثقافي تجدها في تبليسي عاصمة جورجيا، يمكنك الآن أن تتعرف على نبذة حول أهم هذه المعالم مع سائق في جورجيا, ومن ثمَّ تعد خطتك لـ السياحة العائلية في جورجيا وقضاء وقتٍ ممتع مع أفراد أسرتك:

قلعة ناريكالا Narikala fortress

قلعةٌ قديمةٌ، يعود تاريخ بنائها إلى القرن الرابع، تطل على مدينة تبليسي عاصمة جورجيا، وهي عبارة عن قسمين يقعان على تلةٍ شديدة الانحدار، وعلى جانبيها الحدائق النباتية وحمَّامات الكبريت.

يمكنك التجول في أرجاء القلعة والتَّعرف على أبرز معالمها الأثرية والتقاط صور تذكارية، كما يتيح لك سورُ القلعة الاستمتاع بإطلالةٍ مذهلة على مدينة تبليسي ونهر كورا. 

ركوب التلفريك

من بين أجمل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها ضمن معالم مدينة تبليسي جورجيا للسياحة، تدهشك المناظر الرائعة في المدينة، حيث يأخذك في تجربةٍ رائعةٍ إلى أعلى التلة، فتستمتعُ بالنظر إلى العاصمة وتلتقط أفضل الصور عن قرب.

حديقة بوتانيكال National botanical garden of Georgia

الحديقة النباتية الوطنية في جورجيا، من أشهر الأماكن المناسبة في تبليسي- جورجيا للسياحة العائلية، تقع على السّفح الجنوبي من جبل سولولاكي، إذا حظيت بزيارتها فلن يصيبك الملل أبدًا حيث يمتد تاريخها إلى أكثر من ثلاثة قرون، وتتضمن أكثر من 4500 مجموعة تصنيفية من النباتات الطبيعية.

حديقة حيوانات تبليسي Tbilisi Zoo

ضمن أشهر معالم جورجيا للسياحة، تأسست في وسط مدينة تبليسي عام 1927، وتضم نحو 300 نوع مختلف من الحيوانات منها أنواعٌ نادرة ومهددة بالانقراض.

تعد الحديقة مكانًا مناسبًا لمن يرغبون في السياحة العائلية في جورجيا، حيث يستطيع الأطفال التعرف على أنواع الحيوانات فيها والاستمتاع بالألعاب الموجودة في مدينة الألعاب داخل الحديقة أو بالعروض البهلوانية في سيرك تبليسي. 

شارع روستافيلي Rustaveli Avenue

شارعٌ أثري و تاريخي، يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، ومن أفضل معالم جورجيا للسياحة، حيث يضمُّ أكثر من مكانٍ تاريخي، وأماكن الترفيه، الأمر الذي يشعرك بأنك تسير داخل تحفةٍ فنيةٍ تمزج بين الحضارة القديمة والعصرية على حد سواء.

في هذا الشارع، يمكنك زيارة: الأوبرا، مسرح الدولة لفن الباليه، البرلمان، المتحف الوطني، المحلَّات التجارية العالميّة الشهيرة والسوق الشعبي.

بحيرة السلاحف Turtle Lake

منطقةٌ ترفيهيةٌ، ومن أهم معالم جورجيا للسياحة العائلية، والتي يفد إليها آلاف الزوار لما تتمتع به من موقعٍ مميز، وتوفُّر مرافق وقوارب ممتعة، وقد سُميت بهذا الاسم بسبب الوفرة الملحوظة للسلاحف التي تعيش في هذه الأماكن.

يمكنك الاستمتاع بزيارة بحيرة السلاحف، والجلوس على حافتها، أو تأجير القوارب والاستمتاع بجولة مثيرة، أو تناول وجبةِ طعام مميزةٍ في أحد المطاعم الموجودة على أطرافها.

جسر السلام bridge of peace

تمَّ افتتاح جسر السلام كإحدى أشهر معالم تبليسي جورجيا للسياحة في عام 2010، على شكل قوسٍ من الزجاج والفولاذ بطول 150 مترًا، ويربط بين جزئي مدينة تبليسي العصري والتاريخي.

إذا أردت الاستمتاع بزيارة هذا المكان، فيمكنك التنزه في المساء حيث الأضواء الملونة المنعكسة على مياه نهر كورا، والتقاط الصور التذكارية، كذلك التجول في المعالم التاريخية القديمة على طرف الجسر، أو الاستمتاع بالجلوس في المنتزه الصغير أو المطاعم المطلة عليه. 

ومازالت هناك الكثير من معالم جورجيا للسياحة العائلية والمناسبة كذلك للأفراد نذكر منها على سبيل المثال: المتحف الوطني الجورجي، حمَّامات الكبريت “حمامات أباناتوبني”،  مجمَّع قلعة رباني،  تمثال أم الجورجيين Kartlis Deda، وغيرها من الأماكن التي يمكنك اكتشافها والاستمتاع معها بتجربةٍ رائعةٍ لا مثيل لها, كما تصلح أيضاً للمتزوجين الجدد لقضاء أجمل أيام شهر العسل في جورجيا .