ريف جورجيا

معلومات عن دولة جورجيا.. اقرأ واستمتع

دولة جورجيا

إذا كنت تريد الاطلاع على كل مايهمك معرفته عن جورجيا، فجورجيا بلد الأمن والأمان والسياحة والترفيه والعلاج، تتنوع فيها المطاعم والمشارب، وتقضي فيها أجمل الأوقات في كل المواسم، ولأنها ذات حضارة عريقة ومجد أصيل تكثر بها المعالم وتنهال عليها الزيارات، وتتنوع فيها البرامج السياحية فيكون أمامك العديد من الخيارات. وفي كل حال ووقت وحين ستستمتع بجو ليس له مثيل.

قبل أن تحزم أمتعتك وتنوي السفر إلى جورجيا زد معرفتك بها لتزداد ثقةً في صحة قرارك ويحدوك الشغف إلى سرعة الذهاب والاستمتاع، فهيا بنا في جولة عن كل مايهمك معرفته من معلومات عن جورجيا..

هل النقاب مسموح في جورجيا

جورجيا بلد يقدر السائحين تقديرًا كبيرًا ويسعى لتقديم كل الخدمات والرعاية والاهتمام بالسياح وتوفير كل ما يجعلها مكان جذب للسياح.

ويكثر الطلب على زيارة جورجيا من دول الخليج وللرد على سؤال هل مسموح النقاب في جورجيا لذا هي تهتم بكل ما يُشعر المسلمين بالراحة والاطمئنان والسعادة فيها، فكانت هناك مطاعم تقدم أكلًا حلالًا ومساجد للصلاة والعبادة، كما أنهم تركوا للمسلمين الحرية في ارتدائهم الزي الإسلامي الخاص بهم سواء أكان حجابًا أم نقابًا، ولا يوجد أي قانون لديهم منع ارتداء الحجاب أو النقاب، بل إن شعب جورجيا يتعاملون بلطف ولا يستنكرون هذا الزي أبدًا

جسر السلام تبليسي

مولات جورجيا وأسواقها الشعبية

تتمتع جورجيا بعدد من الأسواق والمولات في جميع مدنها، ولأنك بالتأكيد ستقضي عددًا من الأيام في تبليسي فذلك سيمكنك من زيارة أكثر من مول بها وأكثر من سوق شعبي.

هناك بعض المولات المتخصصة كالذي يعرض المشغولات الذهبية، وأكثر المولات متنوعة وشاملة تعرض البرندات والماركات العالمية والمنتجات المحلية، وتتفاوت أسعار المولات على حسب معروضاتها وتعتبرمن افضل المولات في جورجيا.

وأغلب المولات تتنوع في محال بيعها فتبيع الملابس والأحذية والحقائب والأجهزة والإكسسوارات والتحف والتذكارات والهدايا، وبها صالة للألعاب تناسب الأطفال وسينما ومقهى أو أكثر ومطعم، فزيارة المول رحلة كاملة متكاملة يمكن أن تستغرق منك ساعات كثيرة، وسنستعرض عددًا من أشهرها لتختار ما تودّ زيارته

  • مول تبليسي
  • مول جاليريا تبليسي.
  • ايست بوينت.
  • ميراني مول.

الاسواق الشعبية في جورجيا اشتهرت كذلك، ويقبل السياح على زيارتها لما تحويه معارضها من تحف ومصنوعات يدوية وملابس جورجية وأحذية وأطعمة وكل ما يخطر ببالك.

تشعر وأنت في وسط السوق الشعبي أنك بداخل معرض للفنون المختلفة، فسيكون ذهابك للأسواق نزهة ومتعة ولو لم تشتر شيئًا، ومن اسواق جورجيا الشعبية.

  • سوق فاكزال.
  • سوق ليلو بازار.
  • بازار هوبا.

هل تحتاج العوائل إلى تأشيرة عند السفر إلى جورجيا؟

لم يكن كل هذا الإقبال على جورجيا من لا شيء، ولكن لأنها تهتم بالزوار وتيسّر لهم زيارة جورجيا، ومن أهم سبل تيسير السفر إلى جورجيا هو عدم الحاجة إلى تأشيرة لكثير من البلدان العربية مثل السعودية والكويت والإمارات ودبي وغيرها، ولكن يُستثنى من ذلك سوريا والعراق والسودان وليبيا واليمن ومصر. والأمر هيّن أيضًا يمكنك عمل تأشيرة إلكترونيًا أو تواصل معنا لننصحك بما عليك فعله ونساعدك في الأمر.

غودواري

هل جورجيا غالية الأسعار؟

تعد جورجيا من البلاد ذات التكاليف القليلة، على الرغم من موقعها المتميز وتوافد السياح إليها بكثرة، وذلك في جميع مناحي الحياة هناك، فالأطعمة رخيصة وأسعار الشقق السكنية والفنادق وحتى المواصلات غير مكلفة بالمرّة، وإن استأجرت سيارة في جورجيا سيزيد السعر قليلًا ولكن ستستمتع برحلة مليئة بالمغامرات وستمرّ على أكبر عدد من الأماكن وتزور أكثر المعالم.

وإذا ما قارنّا جورجيا بفرنسا أو أمريكا ستجد أن ثلاثتهم بلاد سياحية رائعة، ولكن جورجيا تتميز عنهم بتكلفتها القليلة، ولهذا كانت مهبط المسافرون العرب في جورجيا.

ستختلف نفقات كل سائح عن الآخر حسب تفضيلاته في السكن والمأكل والمواصلات، ولكن يمكن لزائر جورجيا أن ينفق أقل مما يتوقع وما كان سينفقه لو زار فرنسا مثلً اوهذا أقرب وصف أذا كنت لتقارن هل جورجيا رخيصة ام غالية .

عملة جورجيا

عملة جورجيا الرسمية هي اللاري، تعادل  عملة جورجيا مقابل الدولار الامريكي 0.38  ، وتعادل 1.42 ريال عملة جورجيا مقابل الريال السعودي. في الغالب لا يوجد فرق في العملة بين اللاري والريال، وفرصة السياح كبيرة للسفر والاستمتاع مع فارق تكلفة لا يُذكر.

مستوى الامان في جورجيا

من حقك أن تبحث عن كل مايهمك معرفته عن جورجيا كمسافر وراغب في السياحة فيها، وأن تعرف مستوى الأمن هناك، وليطمئن بالك فجورجيا تعد أكثر البلاد الأوروبية أمانًا، وأقلها في معدل الجرائم، وهذا لا يمنع من وجود بعض حالات السرقة ولكنها الأقل من بين البلاد الأوروبية الأخرى.

وعلى كل حال يجب عليك أيها السائح أن تكون حاذقًا وتأخذ حيطتك وحذرك، وفي العموم هذا البلد يتمتع بدرجة كبيرة من الامان في جورجيا، لا تجعل القلق يفسد عليك رحلتك، اطمئن وتجول بحرية.

برامج سياحية مقترحة للعوائل في جورجيا

تختلف البرامج السياحية والخطط للرحلات على حسب مدة إقامتك وحسب اختيار الشركة التي تتعامل معها وتوفر لك سائق خاص في جورجيا، ومن ترشيحات البرامج السياحية لك:

جورجيا

رحلة 14 ليلة و15 يومًا وستزور فيها 14 مدينة رائعة وهي على الترتيب:

1. تبليسي 2. لوبوتا 3. انانوري

4. جبال القوقاز 5. كازبيجي 6. متسخيتا

7. بورجومي 8. فارديزيا 9. اخالتسيخ

10. باتومي 11. ماخونساتي 12. كوتايسي

13. مارتفيلي 14. أوكاتسي

وستكون الإقامة بقضاء ليلة في تبليسي ثم ليلتين في لوبوتا ثم ليلة في تبليسي ثم قضاء ليلتين في باكورياني أو بورجومي ثم مبيت أربعة ليالٍ في باتومي ثم اثنتين في كوتايسي ثم ليلتين في نهاية الرحلة في تبليسي.

ليسهل عليك التنقل بين المدن والمناطق المختلفة بحرية تامة أنصحك باستئجار سيارة في جورجيا تتنقل بك شرقًا وغربًا وتجعل رحلتك أجمل وأكثر تنوعًا وراحة. تواصل معنا لتطلع على عروض الموسم.

رحلة سياحية في جورجيا 9 ليالٍ و10 أيام

1. تبليسي 2. لوبوتا 3. انانوري

4. جبال القوقاز 5. كازبيجي 6. متسخيتا

7. بورجومي 8. فارديزيا 9. اخالتسيخ

10. باتومي 11. ماخونساتي 12. كوتايسي

13. مارتفيلي 14. أوكاتسي

وستكون الإقامة بقضاء ليلة في تبليسي ثم ليلتين في لوبوتا ثم ليلة في تبليسي ثم قضاء ليلتين في باكورياني أو بورجومي ثم مبيت أربعة ليالٍ في باتومي ثم اثنتين في كوتايسي ثم ليلتين في نهاية الرحلة في تبليسي.

ليسهل عليك التنقل بين المدن والمناطق المختلفة بحرية تامة أنصحك باستئجار سيارة في جورجيا تتنقل بك شرقًا وغربًا وتجعل رحلتك أجمل وأكثر تنوعًا وراحة. تواصل معنا لتطلع على عروض الموسم.

 يمكن أن تشمل الرحلة: تبليسي وباكورياني وسغناغي وكاخيتي وبرجومي وغودادوري وجبال القوقاز.

رحلة 7 ليالٍ و8 أيام ستزور فيها 6 مدن على الترتيب هي

1- تبليسي.   2- متسخيتا.   3- برجومي.

4- باتومي.  5- ماخونساتي.   6- مارتفيلي.

وستقيم ليلة في تبليسي وليلتين في لوبوتا ثم ليلة في تبليسي وبعد ذلك ليلتين في باتومي وتختم بليلة في تبليسي.

برنامج سياحي في جورجيا مدته 6 ليالٍ و7 أيام

إذا كانت رحلتك في الشتاء فأفضل ما تذهب إليه هو تبليسي وغودوري أو جبال القوقاز، ويمكن أن تضيف إلى ذلك باكورياني أو كازبيجي أو بورجومي.

وفي فصل الربيع يمكن أن تشمل رحلتك تبليسي وكاخيتي ومنتجع كافاريلي وجبال القوقاز وبرجومي.

وفي الصيف لا تفوِّت زيارة منتجع لوبوتا،  وجوداوري فضلًا عن تبليسي.

برنامج سياحي في جورجيا مدته 4 ليالٍ و5 أيام

يمكن أن تزور فيه تبليسي وباكورياني وبورجومي على التوالي وتستعين بسائق يقود بك سيارة في جورجيا تحجزها قبل السفر كي لا تضيع أي دقيقة؛ لأن جورجيا أجواؤها رائعة والنشاطات بها رائعة والمعالم كثيرة. تواصل معنا لنرتب معك الوقت جيدًا.

ويمكن أن تقتصر على زيارة تبليسي وبورجومي أو تبليسي وكاخيتي وخاصة إذا كان موعد سفرك في فصل الربيع.

وفي الشتاء يفضل أن تزور تبليسي وجبال القوقاز وبورجومي وباكورياني.

حاولنا أن نجمع أكبر عدد من الأسئلة التي تراودك وكل مايهمك معرفته عن جورجيا، ليس أمامك إلا أن تحجز تذكرة الطيران والسيارة في جورجيا وتحجز السائق الخاص بك وتنطلق في رحلة ممتعة خرافية.

أخبرنا عما يشغل بالك أيضًا وما يدور بخلدك من أسئلة لنجيبك عنها.

مرتبط
مقالات منوعة