ريف جورجيا

ريف جورجيا

الطقس في جورجيا

الطقس في جورجيا

تقع جورجيا بين قارتي أوروبا وأسيا ومن الطبيعي يكون الطقس فيها متقلب حسب فصول السنة كباقي البلدان في مختلف دول العالم, لكن ميزة جورجيا هي أن الطقس يكون متقلب في الموسم الواحد, مثال على ذلك في الصيف تنزل أمطار دائماً في بعض المناطق, وفي الربيع ستتفاجأ بنزول حبات الثلج, سنذكر كل ذلك لاحقاً لأنه لايقل أهمية عن مانقدمه من خدمات مختلفة من برامج سياحية في جورجيا  ومرتبط بشكل وثيق مع خدمة سائق في جورجيا .

الطقس في تبليسي

في موسم الصيف يكون ‘ طقس تبليسي’ حار رطب ويكون في بعض المحافظات الجبلية بارد رطب ، وشتائها بارد رطب. وتتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 15 الى 32 درجة مئوية ويسجل شهر اغسطس أعلى درجات الحرارة من باقي اشهر الصيف ، وفي الشتاء تترواح درجة الحرارة من ٨ درجة مئوية الى 0 درجة مئوية، ويكون ابرد وقت في جورجيا نهاية شهر ديسمبر على بداية شهر يناير وهو موسم نزول الثلوج بكثافة في جميع المحافظات وبخصوص هطول الأمطار لايمكن التنبأ بها لأن جورجيا معرضة لهطول الامطار في أي وقت لتقلب الأجواء المستمر على طول السنة ولايفرق ان كان صيفاً او شتاءاً.

طقس جورجيا في ديسمبر

 وقد بدأنا من آخر شهر في السنة لكونه مرتبط مع اشهر الشتاء يكون شهر ديسمبر بارد جداً وجاف، وطقس غائم طوال اليوم مع زخات مطر متفرقة، ويبدأ من منتصف الشهر هطول الثلوج في جميع محافظات القطر ، مما يزيد العاصمة تبليسي جمالاً مع زينة احتفالات الكريسماس ورأس السنة .

طقس جورجيا في يناير ، فبراير

اذا كنت من محبي رؤية الثلوج والاجواء الباردة ومغامرات التزلج شهر يناير وفبراير هو افضل اختيار ، لكثرة نزول الثلوج في هاذين الشهرين وبالخصوص في مدينة جوداوري ، ومنتجع باكورياني ،تصل درجة الحرارة في بعض المحافظات أقل من الصفر مئوية.

طقس جورجيا في مارس ، ابريل

يعتبر هاذين الشهرين من فصل الربيع الجورجي حيث تبدأ الثلوج بالأنحسار والذوبان وتبدأ الأزهار والأعشاب الخضراء تغطي سفوح الجبال والوديان وتكون درجة الحرارة معتدلة ولكن يبقى الجو متقلب في مناطق جوداوري وباكورياني لأنهم على مرتفعين جبليين ودائماً تكون هناك درجة الحرارة في انخفاظ .

طقس جورجيا في مايو ، يونيو

يعتير هاذين الشهرين من فصول الصيف لكن تختلف فيهم درجة الحرارة ففي بداية مايو الى منتصفه يكون الطقس ربيع والجو دافيء نهاراً بارد قليلاً ليلاً مع امكانية هطول الأمطار واما شهر يونيو يكون معتدل صباحاً حار قليلاً ظهراً جو ربيعي ليلاً .

طقس جورجيا في يوليو ، واغسطس

 . يوصفان هذان الشهران الأكثر ارتفاعاً في درجات الحرارة في فصل الصيف وخاصة في العاصمة تبليسي ماعدى منطقتين تكون الاجواء باردة فيهما هي منطقة قازبكي ومدينة باكورياني في جورجيا، حيث تبلغ اعلى درجات الحرارة فيهما الى ٣٥درجة مئوية في وقت الظهيرة 

طقس جورجيا في سبتمبر، واكتوبر

يبدأ في اواسط شهر سبتمر تغيير الجو وتقلبه وتحوله الى فصل الخريف وهو أفضل وقت للسفر إلى جورجيا ولأنه لايقل جمالاً عن فصل الربيع حيث يكون المناخ معتدلاً والهواء عليل. ورغم أن الطقس لا يزال دافئاً في وقت الظهيرة لكن ممكن ان تشعر بالتغيير وقت الصباح والمساء مع امكانية زخات مطر متفرقة 

طقس جورجيا في نوفمبر

يعتير هاذين الشهرين من فصول الصيف لكن تختلف فيهم درجة الحرارة ففي بداية مايو الى منتصفه يكون الطقس ربيع والجو دافيء نهاراً بارد قليلاً ليلاً مع امكانية هطول الأمطار واما شهر يونيو يكون معتدل صباحاً حار قليلاً ظهراً جو ربيعي ليلاً.